الجمعة، ٣٠ يناير ٢٠٠٩

لست مخطئة


نعم لست مخطئة حتى انسحب من عالم التدوين رغما عني ، أو حتى اضطر أن اعمل مدونة جديدة لا يعلمها البعض .

نعم لست مخطئة أن اعبر عن نفسي أو عما يحيط بي بالشكل الذي أراه صحيحا طالما لا يتعارض مع الدين أولا والأخلاق ثانيا وتربيتي واحترامي لذاتي ولعاداتي وتقاليدي ثالثا .

نعم لست مخطئة لتفكير البعض الخاطئ ، أو حتى لرؤية مختلفة للبعض .

نعم لست مخطئة عندما فكرت أن أنشئ مدونة خاصة بي أسجل فيها الدنيا كما أراها ، أقول أنا كذلك بكل ما بي من عيوب وأفكار قد تكون صحيحة أو خاطئة .

نعم لست مخطئة ، فمعني الخطأ الخروج عن المعتاد الخروج عن الدين الخروج عن العادات والتقاليد التي ارتضاها ما حولنا واتفقوا علي إنها صحيحة.

ولكن الخطأ الفعلي الذي ارتكبته هو ترك ذلك الشعور بالاستسلام والضعف يتغلب علي دفعني سريعا لإعلان الانسحاب الفوري لمجرد كلمات لا يعتد بها .

شعور دفعني بدون تفكير أن اسحب مدونتي رغم اقتناعي الكامل بعدم صحة ذلك ، ولكن حالة من الضعف سيطرت علي شجعني عليها شعور مسبق بالاكتئاب وعدم الرغبة في عمل أو كتابة جديد ، جاء بعده أحداث غزة التي عجز القلم عن التعبير عما يدور في ذهنه من إحساس بالعجز والحزن .

أخطأت – من وجهة نظري- عندما لم ااخذ ذلك الموقف مثل غيره من المواقف ببساطة وروح مرحة بنفس غير متكلفة كعادتي ، آو حتى بأسلوبي الذي يظهر أمام الآخرين عدم الاهتمام لبعض الأشياء أو المواقف.

فكرت كثيرا أن أنشئ مدونة جديدة واترك تلك المدونة التي سجلت فيها بعض المواقف بشكل بسيط غير متكلف وكأنني أتحدث مع نفسي أو مع احد أخواتي ، سجلت أشياء تمثل نظرتي في ذلك الوقت ، وأنا أتجول في أرشيفها أقول إيه اللي أنا كتباه ده؟! ، واري البعض منها غير جيد بالمرة أو تافه – كما يري البعض – ولكن أنا سجلته ووقتها كنت أري انه يد ومهم ، فهذا هو الإنسان تتغير نظرته للأشياء والأشخاص والمواقف مع مرور الوقت .

قررت عمل المدونة الجديدة واليوم الذي قررت البدء قلت كيف ولماذا اترك مدونتي؟ ، اانتي بهذه الضعف والاستسلام ؟! ، لماذا تتركي مكان مقنعة بكل كلمة فيه ؟ ! ، وقتها سريعا قلت لا طبعا وسأظهر مدونتي مرة أخري ولكن أخفيها مرة أخري وهكذا فعلت ، وقلت طالما مقتنعة بشئ لن اتركه مهما كان .


هناك تعليقان (٢):

غير معرف يقول...

قرار صحيح كان لازم من وقتها بس يلا اتحفينا بموضوعاتك اللي علي قلبنا زي المسقعة اقصد زي العسل

بسنت

غير معرف يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.