الأحد، ٢٧ يناير ٢٠٠٨

وصلت الرسالة ياتريكة


نعم وصلت الرسالة التي اراد اللاعب محمد أبو تريكة توصيلها الي الجماهير العربية والي الشعب الفلسطيني ليعلن تعاطفنا وتضامنا معه ، لقد نجحت ياتريكة في نقل رسالة تعجز الكثير من وسائل الاعلام والكثير من الكلمات والخطب الرنانة نقلها والمظاهرات ايضا ، واتوقع ان يكون تاثير هذه الرسالة كبير جدا خاصة علي فئة الشباب الذين هم مفتاح التغير والحماس والتاثير .
نعم وصلت رسالتك ياتريكة رسالتك تدعو للتعاطف اولا .. للتضامن ثانيا .. لاتخاذ موقف حتي لو كان بسيط ثالثا
نعم وصلت رسالتك ياتريكة قد يكون هدفك الاساسي التعبير عن موقف شخصي لك للتعبير عن تعاطفك مع اهل غزة الا انك من موقعك وحب الجماهير ليست المصرية فقط بل العربية كلها والافريقية وعلي مستوي العالم .
نعم وصلت رسالتك التي تعبر عن اخلاقك كمواطن عربي مسلم يريد ان يظهر تعاطفه وتضامنه مع اخوانه العرب الذين يعانون من ويلات الاحتلال في ظل صمت وعجز منا
نعم وصلت رسالتك ياتريكة التي تقول "اننا الشعب العربي نعلن تعاطفنا وتضامنا ، نحبكم .. ندعمكم .. نريد ان نصل صوتكم لكل العالم".

فبعد تسجيله للهدف الثاني لمنتخب مصر خلع أبوتريكة قميصه ليظهر عبارة كتبها على قميصه الداخلي حملت : (تعاطفا مع غزة SYMPATHIZE WITH GHAZA) في إشارة منه لتذكير العالم أجمع والذي تتجه أعين جزء كبير منه لبطولة الأمم الأفريقية بمعاناة الشعب الفلسطيني ومعاناة اهالي غزة في ظل حصار الاحتلال لها .

ورغم أن حكم اللقاء أشهر البطاقة الصفراء لأبوتريكة بحجة منع الفيفا لاستخدام الشعارات السياسية في المباريات إلا أن أبوتريكة لقى صدى شعبيا واسعا في الأوساط العربية بكافة جنسياتها خاصة وأنه سبق وأن حمل شعار (نحن فداك يارسول الله) في البطولة الأفريقية الماضية اثر قضية الرسومات المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم .

والحمد لله اراد الله الا يخذلك ياتريكة فدعمك فقد اكتفى الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) بتوجيه تحذير اليه ، فقد كان معرضا بالايقاف من قبل الكاف بسبب لوائح الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) والتي تدين استغلال مباريات الكرة في أغراض أو لأهداف سياسية أو عنصرية حسب تصريحات الاتحاد طبعا والتي تمثل حجج لا اكثر.

********
ولو نظرنا للموقف من نظارة دقيقة شوية نجد ان ذلك الموقف يوضح التاثير الكبير التي يمكن ان يقوم به المشاهير سواء كان لاعب كرة او فنان وووووووو من الذين يلقون استحسانا من الجمهور خاصة الشباب ، من المعرو ان الشباب من اشد الفئات تاثرا بهولاء وتعلقا واعجابا وتقليدا في كثير من الاحيان ، فقد ثارت الجماهير العربية عندما سمعت عن احتمال ايقاف اللاعب من قبل الكاف .

فعن طريق طريق المشاهير هولاء يمكن نقل الكثير من المعاني الافكار الرسائل التي تلم الهمم عندما يكون هؤلاء قدوة بالمعني الكبير للكلمة.

*********

واخيرا اراد هذا اللاعب توصيل الرسالة الينا سواء عن قصد منه او حتي بدون قصد ، قد وصلت رسالته الي فهل وصلت اليكم؟

هناك ٧ تعليقات:

محمد يقول...

اليد الصهيونية ممتدة في كل درب

محمد يقول...

لا

أظن أنها اليد المصرية .. فحجتهم قريبة مما تحتج به الحكومة على الإخوان عندما تتهمهم بأنهم يستخدمون "شعارات وعبارات دينية" .. فهي نفس التهمة الموجهة لأبو تريكة

بنت أبيها يقول...

ربنا يوفقه ويزيده نجاح ويجعله فى ميزان حسناته

وهى مبادرة ليست الاولى منه

غير معرف يقول...

كل منا له وره لنصرة أخوانه .. ولكن من يدرك ذلك

نهياوية يقول...

الاستاذ وضاح
اتفق معك الان ي ذلك خاصة بعد ماضغط الصهاينة علي جوجل وعدم كذلك حذف صور ابو تريكة وهو يرتدي الفانلة التي كتب عليها تعاطفا مع غزة

نهياوية يقول...

بنت ابيها

يارب فعلا هو مثال للاعب الخلوق ، فهو خير سفير للمسلمين

نهياوية يقول...

اميرة / علي الطريق


تمام لكل واحد طريقته لنصرة اخوانه ، ولكن من منا ابوتريكة في شهرته

فكل واحد يعمل مايستطيع
وربنا الموفق

اسعدتني زيارتك جدااااااااااا