الأحد، ٩ ديسمبر ٢٠٠٧

ماهي حدود الكتابة..?!

عبر عن نفسك ، دع قلمك يتحدث ، الكتابة خير تعبيرعن الذات ، المدونة مذكرة شخصية .............، كانت هذه الكلمات تدور بخاطري عندما قررت ان انشئ مدونتي ، ولكن عند الدخول الي الواقع الفعلي وبدات اكتب في الموضوعات التي تمنيت ان اكتبها وجدت نفسي اقف واعيد التفكير.
وانا اقصد هنا بالعنوان "حدود الكتابة" ماهي حدود تعبير الانسان عن نفسه في المدونة ، فقد اثار ذلك الموضوع الي العديد من الاسباب قد تكون نابعة من داخلي عندما يقف قلمي (اقصد الكيبورد) كثيرا وانا اكتب للمدونة واقول لا الجزء ده مينعش اكتبه ، وعندما احذف البوست بعد تظبيطه واقول لا مش مكانه ده ، او من خلال مدونات الاخرين التي تترواح بين الجرأة الشديدة وبين الوسط وبين الخجل الشديد في التعبير عن النفس (واضع تحت هذه النقطة مليون خط) ، او من تعليقات الاخرين ان المدونة لا تنقل شخصيتي للقارئ (وانا شخصيا لما ادخل اي مدونة اريد بداية ان اعرف ذلك الشخص قبل ان اقرا اي شي له)
وفي جلسة صغيرة مع نفسي قسمت الموضوع الي ثلاث اجزاء
الاول : لو اعتبرت المدونة وسيلة اعلام (وان كانت شخصية) فاري انه لابد ان تكون مخطط لها ومحسوبة دون تخبط او عشوائية وتريد ان تنقل صورة لشخصيتك للناس بمعني انا عايزة ان الناس يقولوا اني كذا (أي مااريد ان انقله للآخرين عن شخصيتي أو اتجاهاتي تجاه المواقف المختلفة)
وفي هذا الجانب ايضا لابد ان تتيحها للجمهور دون أن تتضايق إذا دخل عليها شخص غير مرغوب أو أشخاص لا تريد أن يعروا هذه الجوانب عنك.
الثاني : إن المدونة تعتبر كراسة أو أجندة مذكراتك اليومية بكل ما تحمله من جوانب شخصية واتجاهات الرد تجاه المواقف ومشاعره ، أي يكتب كل ما يريد دون حرج أو خجل.
الثالث : وهو إن المدونة تقع في منطقة وسط بين وسيلة الإعلام بمعناها المعروف والمذكرة الشخصية وكما نقول في لغة الاعلام "الإعلام المواجهي" بمعني الاعلام الموجه في المضمون والجمهور (أي أريد أن انقل من خلال مدونتي أشياء معينة ولاشخاص معينة).
وحتى الآن أنا شخصيا لا اعرف في أي منطقة أنا أقف أو في أي مكان أحب إن أكون .

لقد فتحت الطريق واريد ان اصل الي حل ، في مجال الاعلام ينظر حتي الان الي المدونات علي انها خواطر شخصية تعبر عن راي صاحبها فهل هي ذلك فعلا ؟ واذا كانت كذلك لما نعجز عن التعبير عن ذواتنا ؟! .
معلش قد يكون الموضوع مش في محله اساسا بس صراحة صراحة الموضوع ده مضايقني اوي اوي ومش عارفة اخرج منه ازاي.............

فماذا تروا انتم ؟

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

اعتقد ان حدود الكتابة تتوقف علي عادات وتقاليد وتربية الشخص صاحب المدونة
واهنيكي علي الموضوع وارجو ان نتواصل سويا من خلال الايميل انا ارسلت لك رسالة علي الايميل بتاعك

هينار